نبذة عن ويليس كارير

تعرف على كارير مخترع المكيف

محتويات

  • نبذة عن ويليس كارير
  • أهم إنجازات ويليس كارير
  • تطور شركة كارير
  • تأثير شركة كارير
يعتبر  المهندس ويليس هافيلاد كارير هو المخترع الذي عمل على اختراع نظام تكييف الهواء الحديث والمتطور، وكان ينتمي ويليس كارير للكنيسة المشيخية كما كان ينتمى إلى الحزب الجمهوري، وقد تزوج خلال حياتة من ثلاث زوجات لكنة لم ينجب أي أطفال، وقد دفن هو وزوجاته الثلاثة في مقبرة فورست لون في نيويورك، في مدينة بوفالو.

أهم إنجازات ويليس كارير

قدم المهندس ويليس كارير العديد من الإنجازات خلال حياته، فقد عمل على تطوير طريقة قياس قدرة الأنظمة الخاصة بالتدفئة، وقد شغل منصب المدير المسؤول عن قسم هندسة الاختبارات، كما قام باختراع النظام المستخدم في ضبط كل من الحرارة والرطوبة، في احدى الشركات المتخصصة فى الطباعة والنشر في مدينة بروكلين، فقد كانت هذه الشركة تعاني من مشكلة عدم القدرة على طباعة لون معين بالطريقة الصحيحة، وكان ذلك بسبب كلٍّ من الحرارة والرطوبة على الورق والحبر.

وقد حصل على براءة اختراع لهذا النظام في عام ١٩٠٦م، كما كان يواصل العمل في كافة المجالات المتعلقة بعملية التبريد، وكان لم يتجاوز الخامسة والعشرين من عمرة عندما قام بهذه الإنجازات، ويتميز هذا الانجاز بالقدرة على التحكم في درجة الحرارة والرطوبة ودوران الهواء والتهوية، بالإضافة إلى القدره على تطهير وتنقية الهواء.

تطور شركة كارير

عند حدوث الكساد الاقتصادي في عام ١٩٣٠م والذى ادى إلى التقليل من استخدام مكيفات الهواء فى المنازل والمحلات التجارية، بالإضافة إلى أشتعال الحرب العالمية الثانية، هذه الامور دفعت كارير للانتقال بشركته إلى مدينة نيويورك في عام ١٩٣٠م. وقد تحولت هذه الشركة إلى احد أكبر الشركات وأهمها في نيويورك، وبعدها  توسعت أعماله لتمتد إلى دول اخرى مثل كوريا الجنوبية واليابان، وتعد كوريا الجنوبية من أكبر الأسواق على مستوى العالم فى مجال مكيفات الهواء، وتميزت شركة كارير فيما يتعلق بتبريد المساحات الواسعة والكبيرة.

تأثير شركة كارير

قدمت المكيفات الهوائية ثورة فى مستوى الحياة في أميركا، وخاصة بعد الزيادة الكبيرة والتطورات التي حدثت في مجال الإنتاج الصناعي، وهذا الاختراع ساعد فى زيادة أعداد المهاجرين إلى المناطق ذات الحرارة المرتفعة، ومع مرور الوقت تطور هذا الاختراع لينتشر فى أنحاء العالم كله، الامر الذى أدى إلى ارتفاع معدل مبيعاته ليصل إلى ٨ مليار دولار في عام ٢٠٠٠م، بالإضافة إلى زيادة اعداد الموظفين، الذى قد وصل عددهم لما يقرب من ٤٥٠٠٠ موظف.

أضف تعليق

أحدث أقدم